الأحد، 6 يونيو 2010

نبض الوطن / 3


نبض الوطن .. 3

حدث ...
مواقف يومية .. تحدث في كل بيت وللبيوت أسرارها .. لكن حفنة من الناس لا تعترف بحرمة أسرار البيوت .. فمعرفة ما يحدث داخل بيوت الناس من مواقف أو مشاكل أو حتى فضائح هو حق عام يجب نشره بكل الوسائل .. هكذا يفكرون .. بالتأكيد هم لا يدخلون بيوتهم ضمن معتقداتهم المريضة .. والغريب أن هذه الأجهزة أصبحت تبتعد –يوما بعد يوم- عن ما صممت لأجله "التواصل أو الإتصال" لتظهر وسائل وتقنيات جديدة تنحدر تحت هذا المفهوم وهي في الحقيقة لا تمسه أبدا، أو على الأصح أنّ ثقافتنا العربية توظّفه في تحقيق مصالح أخرى "هنا يظهر إبداع العقل العربي".

سن أزرق ..
البلوتوث ، وسيلة فعّالة للنشر السريع (بلاش) .. كل يوم يظهر مقطع جديد (مضحك ، مثير ، ساخر ، ناقد ، ... أنواع مختلفة لا تعد ولا تحصى) .. فراغ قاتل ونظرة دونية .. لا وجود للمعالي .. لا وجود لهمم تعانق قمم السحاب .. (الشيمة .. ارسلي المقطع الجديد) .. عادة تحولت لــ عبادة .. تراهم لا يجدون الراحة إلا إذا ملئوا الذاكرة بما هو جديد .. وهكذا دواليك ، إدمان لا يمكن الكف عنه ..

نتيجة ..
يقول البعض (خل الشعب يعيش ، شو فيها اذا ضحكنا شوي) .. وأقول: ليتها تنتهي بنهاية تلك الضحكات .. ولكن قولوها بصراحة .. ما الذي يتبع تلك الضحكات والقهقهات ؟! تقليد أعمى وانحطاط فكري يفقد المرء قيمته .. في زمن من الصعب علينا أن تكون لنا فيه قيمة ..
مواقف تجعلك نادما كونك عربي من الزمن الحديث ..
علي الريامي

مداد

مداد