الأحد، 6 يونيو 2010

نبض الوطن/ 1


نبض الوطن ... 1
نائمون ..
كثيرون هم من يعتقدون أن ما باليد حيلة .. أمثال دارجة على ألسنة الناس جعلوا منها عقيدة ومبدأ .. "يوم سلمت ناقتي ما عليّ من رفاقتي" فلم أتعب نفسي في إصلاح مجتمع لا يريد الصلاح .. وأنا أقف مستغربا يدور في رأسي سؤال لطالما أردت أن أجد له جوابا .. هل مجتمعنا بذاك السوء ؟؟ ألا يوجد الكثير من المحاسن والمعالي التي نفتخر بها ؟ فلماذا لغة التشاؤم ؟!
حالمون ..
وصلوا لدرجة اليأس .. رفعوا شعار الاستسلام ، قالوا ماذا يمكن أن نقدم للوطن ؟ فيد واحدة لا تصفّق .. شعار يرفعه الكثيرون ممن يحلمون بمجتمع خال من المشاكل .. مجتمع هواءه نقي .. مجتمع تسوده المودة والرحمة .. لكنهم يرفعون الراية البيضاء عند أول عقبة تصادفهم ، وبعدها يلقون باللائمة على الآخرين .. ويقولون على الأقل حاولنا .. وأقول : لا لم تحاولوا ..
عاملون ..
ما أضيق العيش ، لولا فسحة الأمل .. ترى في وجوههم الأمل والتفاؤل .. يعملون كادحين لا يساورهم شك أنّ بداية الألف ميل خطوة .. ترى عمان في وجوههم .. لا تجد في قاموسهم (أنا) .. ولكن ستجد (نحن) تضيء صفحات كفاحهم المستمر .. فقليل دائم خير من كثير منقطع .. علموا أنّ حب الوطن في كلمة (نحن) عمان .. وأدركوا أنّ (أنا) عمان سراب زائف ..

علي الريامي
ali_alryami@hotmail.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مداد

مداد